الخطوط الكويتية تتسلم طائرة إيرباص A330-800neo في الربع الثالث من 2020

طائرة طيران الكويتية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن انتهاء مصنع ايرباص من تجهيز طائرة من طراز A330-800 تم شراؤها من قبل شركة طيران الكويتية (KAC) ، والتي سيتم استلامها خلال الربع الثالث من هذا العام.

كانت شركة الخطوط الكويتية قد وقعت عقدًا لشراء ثماني طائرات إيرباص A330-800 ، ومن المقرر أن يتم استلامها على التوالي حتى عام 2026 وفقًا للخطة المتفق عليها عندما تم توقيع العقد في 30 سبتمبر 2018.

واضافت الخطوط الكويتية في بيان صحفي إن الطائرة إيرباص A330-800 قد تلقت شهادة صلاحية الطيران من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) وإدارة الطيران الفيدرالية للولايات المتحدة (FAA) حيث اجرت الطائرة جملة من اختبارات الطيران واجتازتها كلها بنجاح.

وأشارت الخطوط الجوية الكويتية إلى أن الطائرة A330-800 تعتبر من الجيل الجديد من عائلة الطائرات A330 الجديدة، مضيفة أن الطائرة لديها أطول مدى للتحليق في فئتها من الهياكل العريضة الجسم. كما انها تستخدم محركات رولز رويس، ترينت 7000 الجديدة وجناح جديد محسن بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد وجنيحات شاركليتس الجديدة المصنوعة من مواد خفيفة، مبينة ان هذه التحسينات اثمرت عن خفض استهلاك الوقود بنسبة 25 % مقارنة بالطائرات المنافسة من الجيل السابق ذات الحجم المماثل.

وأوضحت الكويتية ان المسافرين على متن الطائرة الجديدة سيحظون بتجربة سفر بأعلى مستويات الراحلة من خلال مقصورة “ايرسبيس ” من إيرباص الحائزة على جوائز مرموقة والمزودة بأحدث التجهيزات والمزايا ومساحة أكبر لخزائن الأمتعة العلوية وإضاءة متطورة وأحدث وسائل الترفيه والاتصال.

الخطوط الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية هي شركة الطيران الوطنية للكويت، تم إنشاؤها في فبراير عام 1953، ومقرها الرئيسي هو مطار الكويت الدولي في العاصمة الكويت. تسافر رحلات طيران الكويتية إلى 39 وجهة في 24 دولة في كلٍ من: آسيا، أوروبا، أفريقيا، وأمريكا الشمالية. وتهدف الخطوط الجوية الكويتية إلى إعادة تأسيس شبكتها لتصل إلى أكثر من 46 دولة في السنوات القادمة من مركزها بمطار الكويت الدولي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.